1. En cas de Probléme :
    Contacter l'admin : Ayoub | Mehdi

اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

Discussion dans 'أعمال يدوية و ديكور' créé par SARA PLUS, 11 Octobre 2011.

  1. SARA PLUS Membre

    اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

    المطبخ هو المكان الي تقضي فيه المرأة أكثر وقتها ولابد ان تتوفر فيه جميع المستلزمات الازمة له وفي موضوعي هذا
    يسعدني أن اقدم لكن العرض المصور لادوات المطبخ واحتياجاتك التي لاتنتهي من آواني الطبخ ( القدرور -الطنجره - الصحون)
    [IMG]
    - عند شراء الاواني يجب ان تكون من النوع الجيد
    فآواني الطبخ الألمانية فليسلر استانلستيل هي افضل الأنواع رغم ان سعرها مرتفع جدا حيث لا ينحرق فيها الطعام ولا يتغير لونها وتعيش مدة طويلة وربما لا تحتاجين شراء سواها .
    يعني كما يقول المثل _ الغالي ثمنه فيه_
    وهناك انواع اخرى مثل التيفال والالمنيوم والنحاس
    كلها جيده
    طبعا الأمر راجع لميزانية المنزل
    وغالبا تكون آواني الطبخ على شكل طقم مكون من اربع إلى ست قطع مقاسات مختلفه .
    نبدا اولاً ..............
    القدور: هناك أشكال و أنواع متعددة من القدور و يفضل استعمال كل حجم حسب الطلب لكي يسهل عملية الطبخ أما بالنسبة لأنواع القدور فيفضل استعمال القدور ذات الوزن المعتدل و لا ينصح باستخدام المانعة للالتصاق لأنه إذا غسلت بطريقة خاطئة بحيث تم كشط السطح تصبح غير جيدة و يمكن أن تؤذي بالصحة


    وهذه بعض الصور لاشكال مختلفة من القدور
    [IMG]


    [IMG]



    [IMG]


    [IMG]





    [IMG]


    وهذه قدور الضغط يستحسن ان يتوفر في كل بيت منها وهي تساعد في سرعة اعداد الطعام وينبغي توخي الحرص عند استخدامها



    [IMG]
    [IMG]

    [IMG]


    [IMG]

    الطاوات (المقلاة )وهي الآنية التي نقلي فيها البيض اونقلي فيها الدجاج اواللحم
    ويفضل التيفال لانه افضل الأنواع لذلك .
    كما ان هناك طاوات استانل ستيل للطبخ فهناك بعض الأكلات يحتاج لهذا النوع .
    وهذه صور لبعض الطاوات ....
    [IMG][IMG]
    [IMG]

    [IMG]




    وهذه ايضا للقلي اللي يحتاج زيت عميق




    [IMG]


    قوالب الفرن: هناك أنواع و أشكال متعددة هناك الالقوالب المعدنية التي تستخدم لطهو الأطعمة و الخبز و تكون ذات جدار مرتفع قليلا و هناك القوالب الزجاجية التي تستخدم لطهو الأطعمة المختلفة كما يمكن أن يقدم فيها الطعام أما بالنسبة للأشكال فهناك المستطيلة و البيضاوية و الدائرية
    [IMG].[IMG][IMG]

    قوالب الكيك: تكون عادة مصنوعة من المعدن و حوافها عميقة و يمكن أن تكون قاعدتها قابة للفك

    [IMG]

    [IMG]


    قالب التشيزكيك: يتكون من قاعدة متحركة بالإضافة إلى جانب مقصوص


    [IMG].[IMG]


    قوالب الخبز: تكون عادة مصنوعة من المعدن على شكل مستطيل ذات حواف رفيعة

    [IMG]

    وهذه صور لاشكال مختلفة من الصواني تصلح للاستعمالات المختلفة مثل، الكيك ولعمل الدجاج ، واللحم والخضار، والاسماك، والخبز

    [IMG]

    [IMG]
    [IMG]

    الصحون :

    وتختلف انواع الصحون حسب نوعية المواد المصنعة منها ويفضل تخصيص صحون للاستخدام المنزلي وصحون للتقديم للضيوف ونعرض اشكال من الصحون
    ويمكن شراء اطقم صحون لمختلف المقاسات

    [IMG]

    [IMG]
    أطباق سيراميك منوعة للطبايخ


    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]

    وهذه اطباق لتقديم الفاكهة والمكسرات ...

    [IMG]

    [IMG]

    اطباق شوربة
    [IMG]

    [IMG][IMG]

    [IMG]

    وهناك صحون عمليه تصلح للفرن والفريزر والمايكروويف وغسالة الصحون كما انه يمكن تقديم الطعام فيها ...

    [IMG]

    وهاذي لتقديم الدونات

    [IMG]

    ولتقديم الخبز

    [IMG]


    [IMG]

    -الكاسات

    [IMG][IMG]

    [IMG]

    [IMG]

    [IMG]

    اباريق الشاي

    [IMG]



    دلة قهوة واصبح الكثيرون يستعيطون عنها بثلاجات القهوة

    [IMG] [IMG]

    [IMG].[IMG]


    الملاعق والسكاكين

    أولاً : أنواع الملاعق :

    [IMG]



    [IMG][IMG]

    الملاعق الخشبية: جيدة للمزج و الخلط و تستخدم عادة في خفق البيض و هي موصلة سيئة للحرارة مما يسهل استعمالها

    ملعقة المصفاة: و هي ملعقة معدنية ذات مقبض غير موصل للحرارة تستخدم عادة في القلي

    الملعقة الكبيرة: تستخدم عادة في الطبخ لتسهل عملية المزج و فصل المواد و هي مثل ملاعق الطعام و لكن أكبر حجما تتراوح بين 20 و 30 سم

    المغرفة: هي عبارة عن ملعقة معدنية ذات تجويف كبير مما يسهل حمل السوائل

    ملعقة الجاروف: هي عبارة عن ملعقة معدنية تشبه الجاروف تستخدم لحمل الطعام الذي يكون في صينية أو له شكل محدد

    قاعدة الملاعق: تكون بأشكال و أنواع متعددة و لها أهمية كبيرة في نظافة المكان لأنه توضع عليها الملاعق المستخدمة في الطبخ أثناء عملية الطبخ


    السكين الأفضل لكل استخدام:

    · سكين التقشير: جيدة للتقشير ونزع البذور والأعمال الصغيرة.
    [IMG]



    · سكين الحسك: له طرف اسطواني فبالرغم هو لإزالة الحسك والعظم فهو رائع لإزالة الشحوم.



    سكين الخبز: له حافة منشارية يجعل أقسى أنواع الخبز سهلة القطع.
    [IMG]


    · سكين الطهي: أهم الأنواع لأي مطبخ.
    [IMG]


    نوعان من السكاكين يجب أن يتوافر في المطبخ:

    سكين الطهي وسكين التقشير يجب أن يتوافر في أي مطبخ.

    أداة سن السكاكين: و هي عبارة عن مقبض و قضيب طويل من الفولاذ لجعل السكاكين حادة و ذلك بتمرير السكين عليه بزاوية 45 درجة بطريقة سريعة



    الأدوات الكهربائية

    الغلاية:تستخدم لتسخين الماء
    [IMG]

    [IMG]

    الخلاط: من الأدوات المهمة في المطبخ يمكن به خلط المقادير الجافة و السائلة

    [IMG]

    [IMG] [IMG]



    المطحنة: تستخدم لطحن المقادير الصلبة و الجافة و يفضل شراء مطحنتين واحدة للمواد ذات الرائحة القوية و أخرى للمواد الأخرى أو الاهتمام بها و غسلها بعناية فائقة و التأكد من ذهاب الرائحة الفواحة

    .[IMG]

    [IMG]


    الشواية: هناك أنواع متعددة و لكن للاستخدام المنزلي يفضل الشواية الكهربائية

    [IMG]


    المقلاة: هناك أنواع و أشكال عديدة تتوفر مع سلات للقلي و ترموستات لتنظيم درجة الحرارة مما يسهل عملية القلي و لكن المشكلة في مثل هذه المقالي أنها تستخدم كمية كبيرة من الزيت

    [IMG]


    آلة صنع الفشار ( البوب كورن)

    [IMG]


    عصارة برتقال

    [IMG]


    وبالاخير اهم الاجهزة التي تحتاجها ربة المنزل

    [IMG][IMG]

    - ملاعق واكواب بلاستيك للقياسات

    [IMG]


    [IMG]


    - أدوات لتزيين الكيك والحلويات ...

    - [IMG]


    - [IMG]


    [IMG]


    [IMG]



    - علب للبهارات

    [IMG]


    [IMG][IMG]


    [IMG]


    [IMG][IMG]

    [IMG][IMG]

    [IMG]

    [IMG].[IMG]
    [IMG]



    لتقشير ( البطاطس والكوسا والجزر......)

    [IMG]


    - فرشاة تستخدم للدهن

    [IMG]

    ولفرم الملوخية ( واصبحت قليل الاستعمال يستعمل بدل منها الة فرم الملوخيه سهله مرررررررررره )

    [IMG]


    [IMG]

  2. Publicité Google

  3. SARA PLUS Membre

  4. mariam123 Membre

    شكرا جدا على المجهود
  5. sweety1 Membre

    majhodat jabara chooooooooqraaaaaaaaaaan bzaaaaaaaaf
  6. SARA PLUS Membre

  7. om hidaya ربي اغفر لي وتب علي انك انت التواب الغفور

  8. SARA PLUS Membre

  9. nbala Membre

    شكرا على هذه الأواني الخلابة
  10. SARA PLUS Membre

    مشكورين حبيباتي على المرور والرد الجميل

Partager cette page